سوق العمل

  دور كلية الحاسبات في خدمة سوق العمل

لاشك أن كلية الحاسبات قامت من أجل خدمة البيئة وخدمة سوق العمل وذلك من خلال تحقيق اهداف الكلية وهي

1-إعداد المتخصصين في علوم الحــــــــــــاسبات  و المعلومات و الشبكات و الوسائط المتعددة وبحوث العمليات ودعم القرار والمؤهليـن بالأسس النظرية و منهجيـات التطبيـق بما يمكنهم من المنـافسة العـالمية في تطوير تقـنيات الحاسبات والمعلومات

2-إجراء الدراســــــات و البحوث العلمــــية و التطبيقية في مجـال الحاسبات و المعلومات التي  لها أثر مباشر على التنمية المتكاملة في المجتمع .

3-تقديم الاستشارات و المساعدات العلمية و الفنية للهيئات و الجهات التي تستخدم تقنيات الحاسبـات و المعلومات و تهتم بصنـاعة و دعم اتخـاذ القرار.

4-إعادة تأهيـل شباب الخريجين طبقا لحـاجة سـوق العمل في المجـالات المتعلقة  بالحاسبات و المعلومات

5-تعــــــــميق الوعي التكنولوجي من خــلال استــــخدام تقنيات الحاســـبات و المعلومات في قطـاعات و مؤسسات الدولة  و رفـع كفاءة استخدامها.

6-الاشتراك مع الجهات المتخصصة من اجل تطوير و تعريب برمجيات النظم و التطبيقات المختلفة بها

7-تنظيم الندوات وعقد المؤتمرات العلمية فى مجال علوم الحاسبات والمعلومات بهدف تعميق المفاهيم و الارتقاء بالمستوى العلمي بين الكوادر المتخصصة .

8- عقد الاتفاقيات العلمية مع الهيئات و المؤسسات المناظرة على المستوى المحلى و الإقليمي  و العالمي بهدف تبادل الخبرات وإجراء البحوث المتعلقة بتخصصات علوم الحاسب ونظم المعومات

بالاضافة الى ما تقوم به الكلية من خلال التدريب الصيفي للطلاب في المؤسسات والشركات وأيضا ما يقوم به مركز الاستشارات وبحوث تكنولوجيا المعلومات من دورات ال ICDl للطلبة والخرجيين وأيضا للموظفين بالمؤسسات الحكومية .

وبذلك تكون كلية الحاسبات والمعلومات عضو فعال في المجتمع من أجل تخريج مواطنيين قادريين على مواكبة تحديات سوق العمل